العودة   تراخيص تراخيص اشتراطات الدفاع المدني والحريق

متصفحك لايدعم الفلاش
منتدى صيادين مصرانضم الينا على الفيس بوب
آخر 10 مشاركات
مفاجات صاحب لابوار التى افحمت عمرو اديب           »          عماد متعب يسب ضابط و امين شرطة           »          بشرتك أصغر ب 10 سنين           »          ارض في التوسعات الشماليه معروضه للبيع في اكتوبر           »          ارض مميزه بجوار نادي الصيد 6 اكتوبر           »          أختارى الكريم المناسب لبشرتك           »          مباراة إشبيلية و فالنسيا 24-4-2014           »          ارقام شراء الاثاث المستعمل بالرياض 0550711300 وبافضل الاسعار           »          مباراة بنفيكا و يوفنتوس 24-4-2014           »          اخر سعر لتداول الدولار


إضافة رد
Share |
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

محمد كمال المحامي
الصورة الرمزية محمد كمال المحامي


رقم العضوية : 9
الإنتساب : Sep 2009
الدولة : مدينة 6 أكنوبر ( الحبيبة الى قلبي )
العمر : 40
المشاركات : 22,521
بمعدل : 13.39 يوميا

مـجـمـوع الأوسـمـة: 3

درع المنتدى

التميز

كأس تراخيص



شكراً: 3,589
تم شكره 6,535 مرة في 4,489 مشاركة

محمد كمال المحامي غير متواجد حالياً عرض البوم صور محمد كمال المحامي



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : اشتراطات الدفاع المدني والحريق
افتراضي معالجة مياه أحواض السباحه
قديم بتاريخ : 01-31-2010 الساعة : 08:50 PM

معالجة مياه أحواض السباحه

يعرف نظام تدوير المياه ؛ بأنه النظام المربوط داخلياً والعامل على تدوير المياه من حوض السباحه حتى تعود مرة أخرى الى حوض السباحه، أي بمعنى آخر، من الحوض عبر خزان التجميع أو التخزين ، مضخة تدوير المياه ، المرشحات (أو المصفاة) ، وحدة المعالجة الكيميائية ، سخانات المياه (في حالة استعمالها) ، ومن ثم تعود الى الحوض مرة أخرى.

تعاريف
معالجة المياه: وهي عملية تصفية وتعقيم مياه الحوض بوسائل مشتركة من وحدات الترشيح و إضافة المواد الكيميائية للمياه.
زمن الدورة: يمثل الفترة الزمنية (بالساعات) المطلوبة لجعل حجم المياه مساوي لسعة الحوض .
معامل الانتظام: وهو النسبة بين الحجم النظري للمنخل (بالميليمتر) الذي يمرر 60% من الرمل والحجم النظري للمنخل (بالميليمتر) الذي يمرر 10%.
خط المياه: يجب أن يعرف خط المياه بإحدى الطرق التالية:
(أ) نظام القشط: يجب أن يكون خط المياه في منتصف مجال تشغيل المقاشط.
(ب) نظام تصريف المياه الفائضة: يجب أن يكون خط المياه في الحافة العليا من حد الفيضان.


**نظام تدوير و معالجة المياه...

الوحدات الأساسية:
يجب أن يجهز كل حوض بنظام منفصل لتدوير و معالجة المياه ، يصمم لاستمرارية تدوير و تصفية وتعقيم مياه الحوض. ويتكون النظام من المضخات ، والمرشحات (أو المصفاة) ، والمغذيات الكيميائية ، والمقاشط أو النظم المحيطة لتصريف المياه الفائضة ، وكافة أنواع محابس المياه ، و الأنابيب ، و التوصيلات ، و اللوازم والملحقات. ويجب ألا يتجاوز مستوى الضوضاء المتولد من النظام في أي وقت عن 45 (dBA).

المضخة:
تدور المضخة المياه خلال المرشح (أو المصفاة) وسخان المياه لكي تحافظ عليه نظيفاً وساخناً. و يجب أن يكون حجم مضخة الحوض قادر على تدوير المياه مرة واحدة كل ساعتين على الأقل.

المرشح (أو المصفاة):
يعمل المرشح على تنظيف المياه عن طريق إزالته للأجسام الصلبة والطحالب والأوساخ ويجب أن يكون قادر على الحفاظ على نظافة المياه. وعموماً ، هناك ثلاثة أنواع من المرشحات: مرشحات خرطوشية ، و مرشحات أرض دياتومية ، مرشحات رملية.

سخانات المياه :
معظم سخانات المياه تعمل بالوقود الحجري (مثل الغاز الطبيعي،البروبان أو التسخين النفطي) ، أو الوقود الكهربائي ، أو التسخين الشمسي.
إن التغيرات الكيميائية لمياه الحوض سريعة جداً . والعوامل المسببة لذلك هي : درجة حرارة المياه ، تهوية المياه ، الطبيعة الكيميائية لأجسام الناس الذين يستعملون الحوض ، ونسبة (الأجسام/الماء) العالية في الحوض ، درجة حرارة المياه العالية تهيئ بيئة جيدة لنمو الطحالب والبكتريا ، وللحفاظ نقاوة و نظافة مياه الحوض ، نحتاج الى دلو فحص لنوعية المياه. وهو سهل الاستعمال ويعطينا المعلومات الضرورية للحفاظ على نظافة المياه ودقة توازنها. ويفحص الدلو ما يلي :
▪مستوى (الكلور/ البروم) المعقم،.
▪مستوى الدالة الحمضية(pH).
▪درجة القاعدية الكلية.
▪عسورة المياه بسبب الكالسيوم.
ويجب أن يتجدد التوازن لهذه العناصر في مياه الحوض حيث أن المياه غير المتوازنة تؤذي العيون وتؤدي إلي تآكل آلات وملحقات الحوض وتعمل على ترسيب الأطيان.

المعقمات :
يعد الكلور والبروم من اكثر المواد الكيميائية المستخدمة في تعقيم الأحواض، و يكون الكلور بهيئة سائلة أو بهيئة ألواح أو حبيبي الهيئة، بينما يتواجد البروم بشكل قضبان أو الواح أو خليط كيميائي جاف ثنائي المرحلة ، وكلا النوعين من المواد الكيميائية يعمل على خلو المياه من البكتريا الضارة ويمنع نمو بعض الطحالب وذلك عند اعطائها بجرعات مناسبة.

بالنسبة للبرك التي تستخدم الهيبوكلوريت أو غاز الكلور بدون مثبت ، فيجب الا يقل تركيز الكلور الحر المتبقي في الحوض عن جزء واحد بالمليون. أما عند استعمال حامض السيانوريك أو الآيزوسيانوريك الممزوج بالكلور ، فيجب الا يقل تركيز الكلور الحر المتبقي في الحوض عن 5و1 جزء بالمليون.
وعند استعمال دلاء فحص الكلور لمقارنة الألوان القياسية ، فيتوجب أن تكون المقاييس دقيقة لحد ( موجب أو سالب ) 1و0 من الجزء بالمليون ، ويوجد على الأقل أربعة ألوان قياسية وكما يلي: ( 6و. ، .و1 ، 5و1 ، و .و2) . ويجب أن يكون دلو الفحص قادر على فحص الكلور الحر المتبقي،وفي حالة استعمال الهالوجينات عدا للكلور ، فيجب المحافظة على المقاومة المكافئة المتبقية.
يجب قبول أي مواد معقمة أو طرق تعقيم ، بعد أن يتم شرحها، لتمكننا من قياس المعقم المتبقي بسهولة؛ ويجب أن تكون مثل هذه المواد و الطرق فعالة بالنسبة لتركيز الكلور المطلوب، وألا تكون خطرة على صحة المجتمع وألا تنشئ تأثيرات فيزيولوجية كريهة.

مستوى الدالة الحامضية (pH) :الدالة الحامضية (pH) هو مقياس للحامضية أو القلوية (القاعدية) في الماء ، والمقياس يكون ما بين ( . و 14 ) ، ويوصى أن يكون مستوى ال(pH) بحدود 2و7-8و7 ، وعندما يكون أقل من هذا المستوى فإنه يؤدي الى تآكل طبقة انهاء الحوض والآلات الساندة ، وعندما يكون أعلى من هذا المستوى فإنه يؤدي الى عكارة المياه وغلق المرشح وتقليل كفاءة الكلور و البروم الى أدنى حد.

عندما تكون الأحواض مفتوحة أو في حالة استخدامها ، فيتوجب تعقيمها باستمرار بالمواد الكيميائية التي تسهم في فعالية المعقم المتبقي وتحافظ على حدود القلوية (pH) ما بين 2و7-.و8 . ويجب ألا يتجاوز تركيز حامض السيانوريك في أي حوض عن 100 جزء بالمليون . ويجب استعمال دلو الفحص المناسب لقياس ال (pH) وتركيز المعقمات وكذلك تركيز حامض السيانوريك (عند استعماله).
يسعمل بودر الصودا أو بيكربونات الصوديوم لرفع مستوى ال (pH) ، بينما يستعمل حامض (muriatic) أو ثنائي فوسفات الصوديوم لتخفيض مستوى ال (pH).

القلوية الكليــة :
يجرى فحص القلوية الكلية لقياس الكمية الكلية للأملاح القاعدية في الماء . و يوصى أن تبقى القلوية الكلية بحدود (90-150) جزء بالمليون لتعمل على إبقاء مستوى (pH) ثابت وهي وسيلة مناسبة تمنع تكوين كربونات الكالسيوم بإفراط، ونوع القلوية المتسببة في العكارة والفضلات المتكونة في الحوض. ويجب تفحص القلوية الكلية للمياه كل شهر ، ويجب أن تستخدم نفس المواد الكيميائية لرفع وتقليل مستوى ال(pH) للسيطرة على القلوية الكلية.

عسرة المياه بسبب الكالسيوم :
يعتبر الكالسيوم من المعادن الطينية والذي يؤثر على التوازن الكلي للمياه ويجب ألا تتجاوز نسبته في الماء أكثر من (150-300) جزء بالمليون. إذا كانت نسبة الكالسيوم في المياه عالية جداً ، فربما تستبدل المياه القديمة بأخرى جديدة، بينما إذا كانت نسبة الكالسيوم منخفضة في المياه فيجب إضافة كلوريد الكالسيوم للماء.

**المتطلبات العامة لنظام تدويرومعالجة المياه ...

▪ صفاء المياه :
يجب تشغيل وصيانة نظام تدوير وتعقيم المياه للحفاظ على نظافة وصفاء مياه الحوض. وتحت أي ظروف ، يجب عدم استعمال الحوض في حالة عدم رؤية مسرب تصريف المياه من السطح بوضوح.

▪ نوعية البكتريا و المواد الكيميائية لمياه الحوض:
يجب ألا تزيد نوعية البكتريا لمياه الحوض عن 200 نوع من البكتريا لكل ميليمتر ، ويجب أن يكون الرقم الأكثر احتمالية (MPN) ل organism coliform الكلي هو 2و2 أو أكبر لكل 100 ملم من عينة المياه ، أما نوعية المواد الكيميائية لمياه الحوض فيجب ألا تتسبب في حساسية عيون وجلد السباحين وألا يكون لها تأثيرات فيزيولوجية كريهة على السباحين.

▪ نظافة البركة:
تعد المقشطة من أكثر الأجزاء أهمية للمعدات الاختيارية (غير الإلزامية). فهي تقوم بقشط الأوراق والملوثات الأخرى من سطح الماء خارجياً. و تستخلص العرق وزيوت الأجسام من المياه داخلياً. وبذلك تمنع المقشطة انسداد فتحة خروج المياه والأنابيب.

يعمل بعض أصحاب الأحواض على تزويد المرشحات بنظام تعقيم المياه ،ومثل هذه النظام يحافظ على خلو المياه من العضويات الدقيقة باستعمال عوامل تعقيم ، مثل الأوزون أ الأشعة فوق البنفسجية، ويعتبر كلا هذين العاملين من بين كل عوامل التنقية الأكثر فائدة عند إضافتهما للمعالجة بالكلور أو البروم .
إن نظم تعقيم المياه لا تزيل فضلات المياه فقط ، بل تزيل الروائح وربما تقلل كمية المبيدات المطلوبة للمعالجة المناسبة للمياه ،ومعظم الخبراء ينصحوا أصحاب الأحواض لاستخدام نظم تعقيم المياه بالاضافة الى اسخدام التعقيم الكيميائي بصورة دورية. إن المعالجة الكيميائية للمياه تساعد في قتل العضويات الدقيقة في مياه الحوض أو قبل ضخها من خلال جهاز التعقيم.

**التنظيف والصيانة...

يجب صيانة كل أجزاء الحوض وملحقاتها ومعداتها بشكل جيد. ويجب أن تكون الأرضيات خالية من الشقوق ومن أي خلل آخر. ويجب أن تكون المساحة الكلية للحوض نظيفة ، وصحية ، وخالية من القمامة والقاذورات. ويوصي الخبراء بما يلي :
· فحص المياه يومياً لمعرفة مستوى ال (pH) والكلور و البروم.
· فحص المياه شهرياً لمعرفة مستوى القلوية الكلية والكالسيوم.
· استعمال غطاء متماسك ومحكم لتفادي فقدان الحرارة.
· تنظيف المرشح بمعدل مرة كل شهر.
· تدقيق سلة تصفية الأوراق مرة واحدة على الأقل كل أسبوع لإزالة النفايات.
· التدقيق بشكل دوري لتسرب المياه من وصلات الأنابيب والسدادات في المعدات الساندة.
· فحص السخانات سنوياً للترسبات الطينية والتآكل.

**فقدان المياه في برك السباحة...

تفقد كميات كبيرة من المياه في أحواض السباحة خلال العمليات التالية:
· ملئ الحوض بالمياه لأول مرة.
· تفريغ الحوض واعادة ملئها بالمياه لأغراض الصيانة والتشغيل.
· التسريب الداخلي.
· التبخر من الحوض ويعتمد على نسبة التبخر لكل منطقة وعلى المساحة السطحية للحوض .
· التبخر من سطح الحوض وممرات المشي وبصورة تقريبية يكون مساوي للتبخر من الحوض .
· المفقودات بسبب التبخر والجريان من طرطشة المياه " بحدود 25% من التبخر".
· مفقودات التبخر من الأجسام المبتلة ، وامتصاص الماء من قبل ملابس السباحة ، والمياه المستخدمة لغسل معدات الحوض ( المقاشط والمرشح).

**طرق المحافظة على مياه أحواض السباحة...

▪ تكرار عملية إعادة ملئ الحوض.
▪ تغطية الحوض حيث تعمل على :
1. تقليل معدل فقدان المياه من الحوض للمناطق المكشوفة و الذي يصل إلى إنش واحد /الأسبوع.
2. تغطية الحوض يحافظ على توفير 95% من مفقودات تبخر المياه.
3. يحافظ على حرارة المياه مما يؤدي إلى تقليل كلفة تسخين المياه.
4. التقليل من عمليات التنظيف.

▪ خفض منسوب مياه الحوض يقلل من الفاقد في الطرطشة.
▪ تقليل درجة حرارة مياه الحوض يؤدي إلى التقليل من نسبة الفاقد في التبخر، و خصوصا في حال عدم استخدام الحوض.
▪ غسل الحوض عند الضرورة فقط.
▪ التفقد الدوري لتشققات و التسريب التي قد تحصل في الحوض.
▪ الحفاظ على نظافة الحوض و المرشحات يقلل من عملية الغسل المتكرر لها.
▪ إعادة استخدام مياه غسيل المرشحات بعد تصفيتها من الشوائب.
▪ التأكد من عدم فيضان المياه إلى الأراضي و المنشآت الأخرى المجاورة للحوض .
▪ عند استخدام الأحماض في عملية تنظيف الحوض يجب إعادة معادلة المياه.

وأخيراً تقبلوا خالص تحياتي .




توقيع محمد كمال المحامي

استخراج تراخيص مباني - تراخيص تشغيل - أعمال محاماه وقضايا
استشـارات عقاريـة و قانونية - صياغة عقـود - تسجيل شهر عقاري
تأسيس شركات - التعامل مع اجهزة المدن والهيئة العامة للتنمية الصناعية
للتواصل : أضغط هنـــــــــــا


عايز/ة حسنات ادخل/ى هنا
http://www.quraaan.com/





ibrahimtawfick
عضو جديد
رقم العضوية : 852
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : Aswan-Egypt
العمر : 47
المشاركات : 6
بمعدل : 0.00 يوميا
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ibrahimtawfick
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ibrahimtawfick غير متواجد حالياً عرض البوم صور ibrahimtawfick



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : محمد كمال المحامي المنتدى : اشتراطات الدفاع المدني والحريق
افتراضي
قديم بتاريخ : 04-07-2010 الساعة : 10:48 AM

استاذ /محمد ,والله ماأقدر اقول الا انه شرح سلس باستفاضة وجميل فى ذاته ,واسمحلى بالمداولة معكم فى الموضوع,حمامات السباحة يضاف اليها الكلور HTH 65%وهو به المثبت ,اما الكلور القرصى المركز90% فيستخدم فى محطات المعالجة لشدته وتاثيره على الحمام والحوائط ,موضوع الغسيل للحمام يتم للمياة بصفة يومية من خلال الفلاتر اما تفريغ الحمام ففى الغالب لاحد الاسباب التالية(الصيانة السنوية للحمام عموما ,او وجود عيب رئيسى فى الحما م ويتم الاصلاح فيه للبلاط اوالمواسيراو حوض الموازنة للمياة او تسريب ويحتاج معالجة او تجديد لاحد العناصر السابقة) اما التسخين فيتم من خلال البخار من المراجل حيث منع التسخين بالكهرباء تجنبا للاخطار,بالنسبة لمياة غسيل الفلاتر فعن طريق الدورة العكسية للفلاتر يتم طرد المياة للصرف ولاتستخدم ,واستخدام الاحماض فى الغسيل للحوض استبدل بمواد اكثر فعالية واقل تاثير من الاحماض تجنبا للافراط فى غسيل وشطف الحوض والاسراف فى المياه,ولكن المهم فى عمليات التشغيل دائما تسجيل القراءات كل 2 او4 ساعات بصفة دورية من الصباح حتى المساء وملاحظة عدادات القراءة لضغط الفلاتر(لتنظم عملية الغسيل وقت الحاجة لذلك),ويفضل التعويض للمياة فى حوض الموازنة ان يكون عن طريق العوامة(آليا) لامكانية دخول المياة للاسكيمر حول الحمام ,والمكنسة الآلية او الغواصة من خلال الفرد المختص تعمل على نظافة الارضيات بشكل كبير وتجنب دخولها الى الفلاتر, وتلركيب طلمبة الكلور injection pumpومظبوط الكمية الازمة فى الدقيقة تعمل على المحافظة على نسبة الكلور على مدار اليوم ,واحيانا يتم عمل Chock للمياه بالكلور اسبوعيا وهى يقدر ب 30gاو60g لكل متر حسب الكلور المستخدم ,تفيد فى تطهير البكتريا والفطريات , واشكرك لسعة صدرك وتقبل تحياتى.



م/محمد سويدى
الصورة الرمزية م/محمد سويدى
عضو سوبر ستار

رقم العضوية : 2937
الإنتساب : May 2010
الدولة : عايش تحت الارض
المشاركات : 3,319
بمعدل : 2.31 يوميا

مـجـمـوع الأوسـمـة: 8

درع المنتدى

التميز

العضو المميز للشهر

درع1



شكراً: 4,632
تم شكره 3,106 مرة في 1,756 مشاركة

م/محمد سويدى غير متواجد حالياً عرض البوم صور م/محمد سويدى



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : محمد كمال المحامي المنتدى : اشتراطات الدفاع المدني والحريق
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-28-2010 الساعة : 08:35 PM

موضوع مهم جدا

وان كنت بادور على حاجة زى دى فعلا

شكرااااااااا

توقيع م/محمد سويدى






م/محمد سويدى
الصورة الرمزية م/محمد سويدى
عضو سوبر ستار

رقم العضوية : 2937
الإنتساب : May 2010
الدولة : عايش تحت الارض
المشاركات : 3,319
بمعدل : 2.31 يوميا

مـجـمـوع الأوسـمـة: 8

درع المنتدى

التميز

العضو المميز للشهر

درع1



شكراً: 4,632
تم شكره 3,106 مرة في 1,756 مشاركة

م/محمد سويدى غير متواجد حالياً عرض البوم صور م/محمد سويدى



  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : محمد كمال المحامي المنتدى : اشتراطات الدفاع المدني والحريق
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-28-2010 الساعة : 08:35 PM

موضوع مهم جدا

وان كنت بادور على حاجة زى دى فعلا

شكرااااااااا

توقيع م/محمد سويدى






fagrmasr01
الصورة الرمزية fagrmasr01
الأب الروحي للمنتدى - لا تنسوا الدعاء له بالرحمه انتقلت روحه الى الرفيق الأعلى يوم 24/2/2013

رقم العضوية : 16
الإنتساب : Oct 2009
الدولة : فى عقل ووجدان محبوبتى
المشاركات : 30,725
بمعدل : 18.67 يوميا
شكراً: 28,959
تم شكره 14,945 مرة في 9,579 مشاركة

fagrmasr01 غير متواجد حالياً عرض البوم صور fagrmasr01



  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : محمد كمال المحامي المنتدى : اشتراطات الدفاع المدني والحريق
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-30-2010 الساعة : 08:13 PM

شكرا استاذنا الرائع
فعلا شرح سهل ومستفيض وجميل
ربنا يبارك لك


توقيع fagrmasr01

أستغفر الله العظيم





إضافة رد


الكلمات الدلالية (Tags)
مياه, أحواض, معالجة, معالجة مياه حمام السباحة, السباحه

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طهران ترد على الضغوط الغربية بتجربة صاروخ سجيل 2 الذي يصل مداه اسرائيل والقواعد الامر وردة الايمان أخر الأخبار 1 12-21-2009 08:36 PM
شاب يحاول إغتصاب طالبة بكلية الطب داخل دورة مياه أحد الفنادق الباشا تلميذ أخر الأخبار 1 12-09-2009 10:39 PM
طعنه امام والدته وأشقائه - مصري يقتل أخاه بسبب الخلاف على لبس حذاء محمد كمال المحامي أخر الأخبار 3 12-08-2009 03:50 AM
المبيدات المسرطنة لوثت 4.2 مليون فدان و168 مادة سامة في مياه النيل 600 مليون دولار اس احمد عوامى أخر الأخبار 0 11-17-2009 05:00 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd منتديات
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبر عن رأي صاحبها ، وليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى

الموقع غير مسئول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه تجاه ما يقوم به من بيع أو شراء أو إتفاق

استضافة وتصميم : المصرية للأنظمة الرقمية والخدمات المتكاملة 

a.d - i.s.s.w